خربشات حُرة

أنت لست “عانس” أنت ملكة


5459_468063946600261_1446063768_n

الكثير من الناس في زمننا مصابين باليأس يظنون أن كل شيء سيئ يحصل لهم بسبب أن لا حظ لهم , لكن في الحقيقة السبب هو أن الله قد يكون يختبرهم أو أن الله يبعد عنهم كل شيء يتمنونه لأنه  في الواقع سيجلب لهم التعاسة .

سأعطيك مثالا يحصل في مجتمعنا , فتاة بلغت من العمر 30 ولم تتزوج بعد . أصبح المجتمع يسميها باسم ” عانس ” أكره أن أكتب هكذا مسميات لكن مضطرة لذلك. تصل إلى هذا العمر فتحزن لذلك وتبكي وتبدأ في التفكير أنه قبيحة أو سيئة أو لا حظ لها لكن لماذا لا تفكر في أن الله أبعد عنها الزواج لفترة أو ربما إلى الأبد ليبعدها عن زوج سيعذبها أو حياة و زوجية ستقتلها ؟ لماذا لا يفكر المجتمع في أن انتقاد شخص في أمر لا يده له فيه هو مجرد انتقاد للقدر, ومن هو القدر ؟  هو الله !

عندما نرى فتاة متزوجة تحتقر الغير متزوجات عندها يجب أن نقلق عليها لأن ذلك دليل على أن طموحها الزواج وفقط .

أنا لست ضد الزواج لكن أنا ضد فكرة أن للزواج سن معين و من تتعدى هذا السن المعين يسميها المجتمع باسم لا يليق بها ! هي جوهرة حماها الله من عبث رجل سيء قد تقع في زواجه تلك المرأة التي لا طموح لها سوى الزواج .

رسولنا الكريم لم يضع سناً للزواج ولم يضع لقباً لمن لم تتزوج في سن معين . المجتمع سمى المرأة عانس والرجل أعزب  ويقولون أن بها عيب لذلك لا يقبل بها أحد وإذا ناقشتهم قالوا ” الرجال شايل عيبه ” عن أي عيب تتحدثون ؟ عيب تحمله المرأة طوال حياتها و لا يحمله الرجل ؟ أي عقلية هذه ؟ نحن في العصر الواحد والعشرون, عصر الحضارة ولا يعيش فيه الجهل إلا في عقولكم !

الزواج استقرار وإنشاء أسرة ليس وسيلة للهرب من كلام الناس . أشفق على امرأة متعلمة مثقفة تعترف بهذه المسميات . من لم يثقفها العلم و ينقي عقلها من الجهل و الخرافات فهي لا تعد متعلمة أصلا.

لكل فتاة بلغت الثلاثين من عمرها ولم تتزوج أقول لك أنت جوهرة لم يرد الله أن يفرط بك لرجل لا يستحقك , أنت لست حملاً ثقيلاً على عائلتك فمن أنجبك يجب عليه أن يتولى مسؤوليتك حتى مماتك ليكون أهلاً للتربية و المسؤولية وكل راع مسئول عن رعيته  , أنت ملكة لا يتزوجها إلا ملك و الملوك في عصرنا قلة  أو ربما انعدموا , من يسميك بمسميات متخلفة هو مجرد جاهل و حسابه عند الله , من تحتقرك لأنها متزوجة هي مجرد إنسانة بلا طموح ولا أهداف وأعلمي عزيزتي أن هذه النوعية من النساء يعاملها زوجها معاملة خادمة .

تذكري عزيزتي أن لا تنحني لأي إنسان تافه ولا تفرطي بنفسك لرجل غير مناسب من أجل أن لا يتحدث عنك هذا المجتمع الظالم فأنت جوهرة وملكة لا يستحقك إلا ملك لا تجعلي نفسك سهلة المنال لرجل سيء من أجل هذا المجتمع .

أنت ملكة وستضلين ملكة حتى لو لم يأتك الملك المنتظر فربما هو مات قبل أن يتزوجك و الآن هو ينتظرك لتكوني معه في الجنة فاصبري وأعملي لأخرتك لتري ربك ونبيك و تصبحي مع زوج عظيم  لطالما انتظرته في الدنيا.

Advertisements

Single Post Navigation

3 thoughts on “أنت لست “عانس” أنت ملكة

  1. هذه الفكرة مهمة جدًا في مجتمعاتنا العربية… ويجب أن تحارب بشدّة كي تصبح المرأة كما قلت (جوهرة وملكة)..
    تدوينة جميلة (فكرة مهمة – قليل من الكلمات).. أحسنتِ صديقتي.. ت

  2. الكثير من الفتيات الذين يبلغن من العمر الثلاثين يضنون انهن عانسات و يحاولن الوصول الى أي رجل كي يهربن من كلام المجتمكع الذي لا يرحم انا اقول قلامك عسل وانشاء الله تفهم كل ملكة بهذا الكلام الرائع والجميل وشكرا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: